المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يقطعون 800 كم لمدينة سكاكا لإستخراج بطاقة الأحوال


عبدالعزيز الشراري
09-12-2013, 09:10 AM
يقطعون 800 كم لمدينة سكاكا لإستخراج بطاقة الأحوال
اهالي القريات يطالبون بأفتتاح فرع نسائي للأحوال المدنية بالقريات
http://www.guryat.com/contents/newsm/22041.jpg

اسرة التحرير (اخبارية القريات الرئيسية-بوابة الوطن):

طالب سكان محافظة القريات بإفتتاح فرع نسائي لإدارة الأحوال المدنية في المحافظة نتيجة لزيادة الطلب عليها والحاجة لإستخراج هويات وطنية نسائية لتسيير امورهن لاسيما ان احوال محافظة القريات تخدم المحافظة والقرى التابعة والتي يزيد فيها عدد السكان عن 150 الف نسمة.
وقال المواطن بدر الشراري اننا نجبر على السفر لمدينة سكاكا قاطعين (800) كم ذهابًا وايابـًا لإستخراج هوية وطنية لنسائنا لعدم توفر فرع نسائي في احوال محافظة القريات.
الجدير بالذكر أن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبد الرحمن بن عبد العزيز الفد زار القريات في شهر شعبان 1432هـ اي قبل اكثر من عامين وأبدى اهتماماً كبيراً وأكد بدوره بأن الوكالة بصدد تطوير كامل لجميع فروعها وأن التطوير الذي سيشهده فرع الاحوال المدنية بمنطقة الجوف سوف يكون اكبر واضخم من التطوير الذي تشهده فروع الرياض مؤكدًا بانه سوف تكون هنالك عربة متجولة مجهزة بكامل التجهيزات لتصوير النساء وتبصيمهم من اجل اصدار هويات وطنية لهن. وقد صرح احد المسؤولين بأن هنالك مبنى حكومي تم اعتماده وسوف يتم العمل به ان شاء الله بعد اشهر قليلة يكون مجهزًا ومعد لتلبية كافة آمال واهالي القريات والقادمين إليها. وهذا مالم يتحقق حتى الآن وبعد مضي أكثر من عامين على التصريح.
و ناشد المواطنون في المحافظة وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا بضرورة الاسراع في افتتاح فرع نسائي بالقريات لتمكين السيدات من استخراج هويات وطنية لهن بكل يسر وسهولة لا ان يتم اجبارهن على السفر مسافة 800 كم لإنهاء معاملة استخراج هوية وطنية لهن وتعريضهن لخطر الطريق في دولة تتوفر بها كل الأمكانيات وفي ظل قيادة رشيدة تسعى لخدمة المواطن والحرص على راحته.

سمو المشاعر
09-18-2013, 02:09 AM
والله معاناه

مشكور اخي على النقل ..مودتي وتقديري لك

الارواح
09-18-2013, 08:33 AM
انشااء الله يتحقق المطلب

اشكرك اخووي على النقل

روابــي
09-20-2013, 06:26 PM
يعطيك العافيه على المتابعه
مودتي لك