المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرور الرياض يطيح بـ"مستهتر" استولى على سيارات المارة للتفحيط بها


عبدالعزيز الشراري
02-01-2013, 09:53 AM
بعد تداول ممارساته عبر مقطع فيديو بث على اليوتيوب‬



مرور الرياض يطيح بـ"مستهتر" استولى على سيارات المارة للتفحيط بها



http://sabq.org/files/news-image/135364.jpg?1359622239
عبدالله البرقاوي- عبدالملك سرور- سبق- الرياض: تمكَّنت فِرَق البحث والتحرِّي بمرور منطقة الرياض في وقت متأخر من مساء امس من القبض على الشاب، الذي ظهر قبل أيام قليلة في مقطع فيديو متداول، وهو يقوم بالاستيلاء على سيارات المارة من العمالة، ويمارس التفحيط بها في أحد الشوارع غير المعروف موقعها، وهو المقطع الذي استهجنه الكثيرون، خاصة بأن القضية حدثت وسط تجمعات شبابية، وقام خلالها الشاب بإنزال قائدي السيارات بالقوة، واستخدامها بممارسة التفحيط عليها لعدة دقائق؛ ومن ثَمَّ يوقفها ويعود الكَرَّة أكثر من مرة على عدة سيارات.

وأوضح رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الرسمي بمرور الرياض المقدم حسن الحسن لـ"سبق" بأنه تمَّ التوصل للمجني عليهم، وكثَّف المرور دورياته السرية، وبعد بحث متواصل، صاحبه عدم توفر أي معلومات عن المتهم، وبعد فحص المقطع وتقريب الصورة وتكبيرها والتعمق أكثر بالتحقيق، وجمع أكبر قدر من المعلومات- تحقَّق بفضل الله المراد؛ حيث تمَّت معرفة مواصفات الشخص، وتمَّ بعد ذلك تحديد شخصيته، وأماكن تواجده المعتادة، ومراقبة تلك الأماكن، حتى تحقَّق ذلك بفضل الله سبحانه.

وبيَّن "الحسن" أن من تمَّ القبض عليه سعودي الجنسية، ويبلغ من العمر ٢٥ سنة، وقد تم إيقافه رهن التحقيق؛ تمهيداً لاستكمال إجراءات التحقيق معه.

وأكَّد "الحسن" أن مرور الرياض ما زال يكرر تحذيراته للجميع، مشدداً على أنه لن يقف مكتوف الأيدي تجاه مثل تلك التصرفات الدخيلة على هذا البلد الآمن بإذن الله، ويؤكِّد متابعته لجميع المواقع، منبهاً جميع أولياء الأمور بضرورة الانتباه لأبنائهم، وخاصة المراهقين منهم من التواجد في مواقع الشبهات؛ حيث إنه من المفترض منهم أن يكونوا عوناً للجهات الأمنية وليس العكس، كما يحصل من بعض أولياء الأمور بترك الحبل على الغارب، ولا يستيقظ من غفلته إلا عندما تقع مشكلة على أحد أبنائه، كما يتمنَّى مرور الرياض السلامة والأمن الدائم للجميع.

وكانت "سبق" نشرت قبل أيام المقطع الذي تداوله مغردون في موقع "تويتر"، صاحب ذلك استهجان الكثيرين، ومطالبات بفرض عقوبات حازمة تُحِدّ من هذه الممارسات.

الجدير بالذكر أن القضية تعتبر قضية جنائية، ولكن التكامل الأمني وجهود فرق البحث والتحرِّي بمرور منطقة الرياض تمكَّنت من الإطاحة بالجاني في وقت وجيز.

المخاوي
02-01-2013, 01:32 PM
مشكووووووووور اخوي على حسن المتابعه

سمو المشاعر
02-01-2013, 05:36 PM
الحمد لله على مسكته وانشاء الله يبطي بالسسجن

مشكور اخي على المتابعه والخبر..مودتي لك

روابــي
02-01-2013, 05:44 PM
خبر حلو الحمد لله
مشكور استاذي على المتابعه
مودتي لك

Demoma
02-01-2013, 11:00 PM
متقمص شخصية قرااند على غفله
زين اللي مسكووه
بارك الله فيك مديرنا على المتابعه الدائمه